أدعية بداية عام 2024 مكتوبة

Mariam

أدعية بداية عام 2024 مكتوبة وأجمل دعاء بداية السنة الجديدة لاستقبال العام بقلب منشرح، وبمباركة من الله تعالى، كي يمدهم بالعون والطاقة؛ لتخطي ما مر من أزمات والتعلم منها دون تكرارها مرة أخرى في العام الجديد، مما يجعلهم أنضج وأوعى مما قبل، بمساعدة من الله وسؤاله أن يكون العام المقبل ملئ بالخير والسعادة والبركة.

أدعية عام 2024 مكتوبة وأجمل دعاء بداية السنة الجديدة

حينما يقترب حلول عام جديد فإن الناس تتبادر بالدعاء لله بأن يكون عامًا ملء بالجبر والعوض، وأن يكون أفضل مما هو قبله، فمن ذا الذي بيده ملكوت كل شيء، ومقاليد كل الأمور، الشقاء، السعادة، راحة البال، الرزق، وكل شيء سوى الله وحده مالك الملك، لذا نتوجه له راجيين إياه أن يكتب لنا الخير أينما قدر لنا أن نكون حينما يحل العام الجديد، بل وفي كل وقت:

  • اللهم لقد أتى العام الجديد بكل ما يخفيه من الأمور التي قد تكون سيئة أو جيدة، نسألك يا ربنا أن تقرب منا خير ما في هذه السنة، وتبعد عنا شر ما في هذه السنة.
  • ربنا إنا ندعوك بحلول هذا العام الجديد أن يكون فاتحة خير وتيسير وبركة لكل أمورنا يا أرحم الراحمين، وطاعة تقربنا إلى رضوانك.
  • يا رب العالمين، لقد مضت سنة من حياتي، أحمدك وأشكرك على كل ثانية فيها، وعلى كل ثانية قادمة من حياتي، إنك خير الحافظين.
  • اللهم إنا نسألك أن تحفظنا بالسنة الجديدة كما حفظتنا في السنة الماضية وجميع أوقاتنا، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

أدعية عام 2024 مكتوبة وأجمل دعاء بداية السنة الجديدة

دعاء السنة الجديدة للحبيب مكتوب

إن المتزوجين أو المخطوبين يحرصون دائمًا على الدعاء لبعضهم البعض كي ييسر الله أمورهم في الحياة، ويكتب لها حياة أفضل، فمع اقتراب العام الجديد يهدي كلٍ منهم الدعاء لمحبوبه، سواء بظاهر الغيب أو علانية كمشاركة بوست دعاء وغيره، فما هو أفضل من الدعاء، فهو وسيلة قوية من وسائل التعبير عن الحب، وإن من أفضل الأدعية التي يمكن تقديمها للحبيب في العام الجديد:

  • اللهم عالم الغيب والشهادة، أنت القادر على هداية من أحب.. فاللهم قربه لك على الوجه الذي يرضيك عنه، واستر عيوبه وتوله بين عبادك الصالحين.
  • باسمك اللهم ادعو بأن يكون هذا العام بداية الخير والسعادة لي ولمن حولي.. وأن تستر عيوبنا وتتجاوز عن سيئاتنا يا أرحم الراحمين.

أدعية عام 2024 مكتوبة وأجمل دعاء بداية السنة الجديدة

دعاء السنة الجديدة للأصدقاء

إن الأصدقاء هم الجانب اللطيف لنا في الحياة، نتشارك معهم العديد من الذكريات منها الجيدة والسيئة، والصديق الحقيقي مهما تشتت الطرق بيننا إلا إنه بشكل ما تظل مكانته كما هي دون أي جهد، الصديق الجيد هو من يتطلع على سياج حديقتك المكسور ويبدي إعجابه بالزهور داخلها، وتقديرًا لمكانتهم في قلوبنا فنشارك أجمل أدعية عام 2024 مكتوبة وأجمل دعاء بداية السنة الجديدة معهم، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم قد أتتنا سنة جديدة، نسألك أن تغفر لنا ولأصحابنا وتنير دربنا بالخيرات والبركات أنتم أعلم بأحوالنا منا.
  • ربي اشرح لي ولأصدقائي صدورنا، ويسر لنا أمورنا مع العام الجديد، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • يا رب العالمين، اقتربت بداية السنة الجديدة، فأدعوك أن تقربني وتقرب أصدقائي إليك، وأبعد عنا كل كافر حاقد لا يخافك ولا يرحمنا.
  • ربنا اصرف عن قلوب أصدقائي الهم والحزن، واجعل هذا العام الجديد عام خير وطيبات إنك على كل شيء قدير.

دعاء للعام الجديد مستجاب

كل عام يأتي علينا يأتي بأمنيات جديدة، وأحلام مختلفة قد تكون أكبر وقد تكون مقننة أكثر من العام السابق، وبيقيننا الدائم أن كل شيء بيد الله وحده لا شريك له فإننا نطلع إليه بكل قلب راجي أن يجعل العام الجديد عام مليء بالجبر وتحقيق الرجاء، فهو الذي لا يقوى عليه شيء في الأرض ولا في السماء، على قدر ظننا به وبلطفه وكرمه، يكرمنا ويغدق علينا من نعمه الكثيرة التي لا حصر لها، وإن من أجمل صيغ الأدعية المستجابة بإذن الله:

الدعاء الأول يا رب نحن لا حول لنا ولا قوة إلا بك، ومع ابتداء العام الجديد الذي سيكون بداية قوية  في حياتنا بعونك وحفظك يا قوي يا عزيز.
الدعاء الثاني اللهم إنا نسلم إليك أمرنا في العام الجديد يا من كل شأننا وأمرنا له وبين يديه ، فنسألك عامًا أمره كله خير وبركة إنك على كل شيء قدير
الدعاء الثالث برحمتك يا أرحم الراحمين، أدخلنا العام الجديد وأنت راضٍ عنا ، واجعل ذنوبنا مغفورة وعيوبنا مستورة أنت ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الرابع يا مقلب قلوب عبادك، ثبت قلوب عبادك في السنة الجديدة على حبك وطاعتك  وحب سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، إنك أنت السميع القريب المجيب للدعوات.

أدعية عام 2024 مكتوبة وأجمل دعاء بداية السنة الجديدة

دعاء دخول عام جديد من العمر

حينما يُقبل الإنسان لدخول عام جديد من عمره فإنه يتقرب لله بالعبادات والطاعات كي يبارك له فيه، ويمُنّ عليه من خيره الوفير، ويرجوه بأن يكون أحسن حالًا من العام السابق متقربًا منه أكثر، ويقويه على أداء عباداته بشكل أسلم وأعمق في الإيمان، فيحمد الإنسان ربه حمدًا كثيرًا طيبًا على هذا العام الجديد من عمره ويسأله بركة في العام الجديد عبر أجمل الأدعية، منها:

الدعاء الأول ربنا مع ابتداء السنة الجديدة، لا تجرح قلبنا وفؤادنا بفقد أحد الأشخاص الغالين علينا،  فالفؤاد لا يقدر على فراقهم يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني بعظمتك يا الله، يا ذا الجلال والإكرام، احفظني في هذه السنة الجديدة ، واجعل دربي سهلًا وميسرًا إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث ربي إني أسألك خير هذه السنة الجديدة وخير ما فيها،  وأعوذ بك من شر هذه السنة وشر ما فيها، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الرابع اللهم مع بداية هذا العام، أسألك أن تجعل ذنوبي مغفورة،  وهمومي زائلة، وأموري ميسرة، وقلبي معلق بك يا أكرم الأكرمين.

حكم الاحتفال واختصاص دعاء للعام الجديد

إن نهاية السنة ليست هي الوقت الذي يرفع عمل الإنسان فيها، والدعاء لا يأتي مقيدًا بزمان أو مكان، حيث إن أعمال الإنسان في يومه ترفع في آخره عند الليل، وعمل الأسبوع يُرفع يومي الإثنين والخميس، أما عن عمل العام فيرفع في شهر شعبان، وإذا انقضى العمر رُفع عمل العمر كله، لذا فإن الدعاء محبب في كل وقت وكل مكان وفي كل ساعة، ليس فقط عند حلول مناسبة ما، أو بقدوم العام الجديد.

في الختام، فقد عرضنا كثيرًا من أدعية عام 2024 مكتوبة وأجمل دعاء بداية السنة الجديدة، للحبيب، وللصديق، كما لدخول عام جديد من العمر، وتعرفنا على حكم اختصاص دعاء للعام الجديد.