ما هي السورة التي تجلب الحمل

مايا شريف

ما هي السورة التي تجلب الحمل؟ وماهي الأدعية التي دعا بها الأنبياء لاستجابة الدعاء؟ كثير من الأزواج يعانون من مشكلة تأخر الحمل لأسباب لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، وقد أنزل الله القرآن وجعله شفاء للنفس والبدن، وهناك بعض السور التي تعجل من استجابة الله في أمر الحمل، وهذا ما سنعرفه من خلال موقع رؤية.

ما هي السورة التي تجلب الحمل

ما هي السورة التي تجلب الحمل

يعتبر الحمل أكثر ما تبحث عنه السيدات المتزوجات، فالحمل هو أمنية وحلم لكثير من النساء.. فالذرية الصالحة من أعظم نعم الله على العبد، يرزق الله بها من يشاء، ولله حكمة في العطاء والمنع.

هناك عدة سور وآيات تعجل من استجابة الله لدعاء الحمل.. ومن ضمنها سورة يس والأنبياء والبقرة ومريم.

فضل بعض السور على الحمل

توجد العديد من السور التي لها دور في جلب الحمل، نبينها في ضوء الإجابة عن تساؤل ما هي السورة التي تجلب الحمل؟

  • سورة “يـس”: تعتبر مفتاح لكثير من الأماني المعلقة والأحلام التي لطالما تعلق قلبنا بها، فقراءة سورة يس كل يوم تقضي الحوائج وتحقق الأماني، فاقرأ سورة يس بنية تعجيل في أمر الحمل.
  • سورة “الأنبياء”: تعتبر السورة الوحيدة التي ذكر فيها لفظ “الاستجابة” حين قال الله تعالى ” فاستجبنا له”، كما أنها تحتوي على كثير من الأدعية التي دعا بها الأنبياء واستجاب لهم ربهم فيها، وهناك عدد كبير من التجارب لنساء مسلمات داومن باستمرار لفترات طويلة على قراءة سورة الأنبياء فرزقهم الله بالحمل والذرية الصالحة.
  • سورة “البقرة”: تعتبر شفاء لكل داء وعلة، حيث إن لها فضل كبير في شفاء المرضى وتحقيق الأماني، فيمكنك المداومة على سورة البقرة لمدة أربعين يوم بنية الحمل والرزق بالذرية الصالحة.
  • سوره “مريم”: من السور العظيم التي تحكي معاناة وحمل وولادة السيدة مريم، والقرآن كله خير، فلا حرج في قراءة سورة مريم بنية الرزق بالذرية الصالحة وتيسير الحمل.

آيات في القرآن للدعاء بالحمل

أنزل الله القرآن للبشر ليكون شفاء لما في الصدور وتحقق لكل ما يتمناه الإنسان، حيث قال الله تعالى: ونُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ ورَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ فهي تثبت أن الله قريب عليم مجيب يسمع ويري، وحتى وإن تأخر الوقت قليلًا ستستجيب.

  • قال الله تعالى: ” يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ…” (الحج/5)
  • قال تعالى: “هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ ۖ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ (38) فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَىٰ مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا…”(آل عمران)

فضل الاستغفار على الحمل

ما هي السورة التي تجلب الحمل

  • قال الله تعالى: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا(نوح)
  • الاستغفار يحقق المعجزات، ويرزق الإنسان بالمال والبنين، إنه وعد من الله، فاستغفري الله كل يوم وادعي وثقي خيرًا بالله.
  • إذا لم تملك يقين قوي بالله سبحانه وتعالى فكل ما تفعله سُدى.
  • قبل أن تبحث عن سبب منع الحمل أو طرق لعلاجه، اجعل في قلبك يقين قوي بالله وثقة في حكمته.

  ندعو الله دومًا بكثير من الأشياء، فإما أن يتقبل الله فنعلم أنه خير، أو لا نحصل على استجابة.. فنثق في حكمته ونرضى ونصبر فننال كل الخير.

أسئلة شائعة

  • هل سورة مريم تحفظ الحمل؟

    لا شك أن القراء كله خير وبركه ووقاية ونور للبشر، لذا لا حرج في قراءتها بنية حفظ الحمل.

  • هل سورة الأنبياء هي سورة الاستجابة؟

    نعم، إذ لم يرد لفظ الاستجابة إلا بها.

  • هل توجد سورة للحمل بولد؟

    نعم، سورة يوسف.